عالم السيارات

نيسان على وشك إطلاق فئة جديدة ومثيرة

ففي الوقت الذي لاقت فيه سيارات “Toyota Fortuner” و”Mitsubishi Pajero Sport” و”Ford Everest” الرباعية الدفع رواجا كبيرا في الأسواق بسبب أشكالها المميزة وقدراتها العملية على السير في مختلف أنواع الطرق، قررت نيسان منافسة هذه المركبات برباعية دفع جديدة ستطرحها قريبا.

وبالرغم من أن نيسان لم تنشر بعد أي معلومات رسمية عن هذه السيارة، إلا أن بعض المواقع سربت صورا أكدت أنها لهذه المركبة التي من المتوقع أن يعلن عنها رسميا خلال معرض بكين العالمي للسيارات 2018، تحت اسم “Terra” أو”Paladin” التجاري.

وتبعا للتوقعات، ستلقى هذه السيارة رواجا كبيرا في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وروسيا وخصوصا أنها تشبه بتصميمها الخارجي وحجمها سيارات نيسان “Patrol” الشهيرة التي لقبت بملكة الصحارى والطرقات الوعرة وبيع منها ملايين النماذج حول العالم.

أما فيما يتعلق بالخصائص التقنية لـ “Terra” الجديدة فتشير التسريبات إلى أنها ستأتي بنظام تعليق مميز يشبه الموجود في شاحنات “NP300 Navara” التي تنتجها نسيان، ليوفر للعجلات حركة أفضل على الطرقات الوعرة.
وبالنسبة للنموذج الذي سيباع في الصين، من المنتظر أن يأتي بمحرك بنزين 2.5 لتر بعزم 184 حصانا. أما النماذج التي ستطرح في الأسواق الأخرى فستأتي بمحركات ديزل متطورة بسعة 2.3 لتر وبعزم 160 أو 190 حصانا.

مقالات ذات صلة