عالم السيارات

نيسان الجديدة على حلبة “فورمولا-إي” نهاية العام

كشفت نيسان خلال معرض جنيف للسيارات، عن تصميم سيارتها المشاركة في الموسم الخامس من بطولة سباق السيارات الكهربائية (فورمولا-إي)، الذي سينطلق في ديسمبر/ كانون الأول 2018. وقد صمَّم السيارة الجديدة فريق نيسان للتصميم العالمي، باليابان.

يوفِّر التصميم الجديد المزيد من الطاقة ونطاقًا أكبر للسيارة، وهو يلغي الحاجة لتبديل المركبات في منتصف السباق، مع الإشارة إلى أنّ سيارة “نيسان ليف” سجَّلت أكثر من أربعة مليارات كيلومتر من القيادة منعدمة الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. واليوم، تتطلَّع الشركة إلى نقل قدراتها في مجال السيارات الكهربائية إلى حلبة السباقات.

التنقُّل الذكي من “نيسان“، استراتيجيَّة اعتمدتها الشركة لإعادة تعريف أسلوب قيادة وتشغيل ودمج السيارة في المجتمع. وتعمل نيسان مع شريكها “رينو” للإفادة من خبراتها وابتكاراتها، وذلك تماشيًا مع رؤية تحالف “رينو نيسان ميتسوبيشي”، في مجال تعزيز القدرة التنافسيَّة.

من المتوقَّع أن يزور الموسم الخامس من سباقات “الفورمولا إي”، مجموعة من المدن الكبرى في أنحاء العالم، بما في ذلك هونغ كونغ وبرلين وروما وزيوريخ ونيويورك. ومن المُقرَّر أن تنافس السيارة الجديدة، والتي ستظهر للمرَّة الأولى في الموسم الخامس من سباق “الفورمولا-إي”، خلال المواسم الثلاثة المقبلة. وسيتمُّ الإعلان عن المزيد من التفاصيل عن سائقي نيسان وغيرهم من الشركاء التقنيين وشركاء التسويق، في مشاركة السيارة الأولى في سباقات “فورمولا إي” في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات ذات صلة