أخبار المجموعة

المجموعة تعتمد إستراتيجية التحول الرقمي لتقنية المعلومات (2022)

قامت شركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة منذ تأسيسها خلال عقود من الزمن بتأسيس أول قسم للحاسب الآلي كداعم رئيسي للمجموعة وشركاتها التابعة بتزويدها بأحدث الأنظمة الإلكترونية. حيث ابتدأ كقسم صغير منذ البدايات الأولى للمجموعة في مبنى  وكالة جى ام سى و ايسوزو داعما للمجموعة و الشركات الأخرى في بداية نشأتها. و تطبيقا للرؤيا التوسعية للمجموعة في ذلك الوقت ابتدأت إدارة تقنية المعلومات باختيار بعض أنظمة الحاسب المتوافقة مع أنشطتها التجارية. و منذ ذلك الوقت و إدارة تقنية المعلومات تعمل بكل جهد و  بتوجيهات الإدارة العليا فى دعم رؤية المجموعة و شركاتها التابعة بتجهيز وإعداد الشركات وفروعها المنتشرة على مستوى المملكة العربية السعودية و تجهيز البنية التحتية و الأنظمة من أجهزة و مستلزمات وبرمجيات و شبكات إتصال وما يتطلب ذلك من عمليات متنوعه فى الأقسام المختلفة في إدارة تقنية المعلومات.

و في إطار التطور التقني و الرقمي  الذي يشهده العالم بشكل عام و تشهده المملكة العربية السعودية بشكل خاص، و تماشيا مع مواجهة التحديات العالمية الجديدة  قامت الإدارة العليا في مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة مشكورة بإعتماد إستراتيجية إدارة تقنية المعلومات في التحول الرقمي 2019 – 2022 و التي تهدف خلال السنوات الأربعة القادمة إلى:

  1. تطوير جميع الأنظمة والبنية التحتية في المجموعة و شركاتها التابعة
  2. زيادة إيرادات وأرباح المجموعة من خلال الأنظمة الجديدة و القنوات الإلكترونية المتنوعة.
  3. تحقيق القدرة لمتابعة الارقام وسير عمل الشركات بسهولة تامة .
  4. تخفيض التكاليف التشغيلية لعمليات المجموعة في شركات المجموعة.
  5. رفع مستوى الجودة في تقديم الحلول والخدمات.
  6. ضمان امن المعلومات والشبكة.

حيث تعتمد هذه الإستراتيجية على زيادة الكفاءة و تقليل التكاليف بشكل رئيسي و تحويل البنية التحتية و الأنظمة و تبني إستراتيجية الأمن السيبراني و أحدث التقنية الرقمية كتقنية الحوسبة السحابية و إنترنت الأشياء و التطبيقات الإلكترونية و الدفع الإلكتروني و التي تضيف قيم متعددة للشركات و العميل على حد سواء.

 تقوم إدارة تقنية المعلومات بدور رئيسي في تنفيذ خطط التحول الرقمي في العمليات الادارية والتشغيلية والتجارية لشركات المجموعة بحيث يتم تحويلها من عمليات تقليدية الى عمليات رقمية  لتهيئة وتحسين الفرص الريادية المستقبلية لشركات المجموعة والمنافسة على الصدارة في سوق العمل وفتح أسواق جديدة .

زر الذهاب إلى الأعلى