عالم السيارات

الرائعة نيسان جي تي-آر نيسمو الجديدة متوفرة للبيع في الأسواق

أعلنت ” نيسان ” (نيسمو) عن أنها بصدد إطلاق طراز 2018 من السيارة “نيسان جي تي-آر نيسمو جي تي3″، وهي نسخة متطورة من السيارة “نيسان جي تي- آر(R35) نيسمو” والمتوافقة مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات الخاصة بفئة السيارة “جي تي3”. (من المقرر أن تتوفر شحنات الطلبيات المؤكّدة/ التسليم بدءاً من يناير 2019).

وتجدر الإشارة إلى أن “نيسمو” كانت قد أطلقت السيارة “نيسان جي تي-آر نيسمو جي تي 3” في عام 2012، وهي متوفرة لعملائها في أسواق اليابان وأوروبا وأمريكا والصين وأستراليا. وحققت السيارة منذ ذلك الحين رصيداً من الإنجازات المتعددة، بما في ذلك الفوز بألقاب في عددٍ من البطولات، وأبرزها سباقات السيارات “سوبر جي تي جي تي 300” و”سلسلة  سباقات بلانكبين للقدرة”Blancpain Endurance Series  (المعروفة حالياً باسم كأس القدرة لسلسلة جي تي بلانكبين)، بالإضافة إلى سباق “باثورست 12 ساعة” (بأستراليا) في عام 2015.

نيسان جي تي-آر نيسمو
نيسان جي تي-آر نيسمو

وسوف يضم الطراز 2018 مجموعة من أبرز المواصفات المتطورة التي تم إدخالها على النسخة الأساسية للسيارة “نيسان جي تي- آر(R35)، فضلاً عن الاستفادة من البيانات الحقيقية المجمّعة حول أداء السيارة في السباقات من عام 2015. واستهدفت “نيسمو” من هذه السيارة أن تجمع بين كافة مواصفات القوة للفئة “جي تي-آر” والمتمثلة في الحفاظ على التوازن والسرعة أثناء القيادة بصرف النظر عن حلبة القيادة أو نوع الإطارات.

ويتميز هذا الطراز بشكل خاص بتحقيق أفضل توزيع للوزن، وتخفيض مركز الجاذبية عبر إزاحة المحرك للوراء لمسافة 150 مليمتراً إضافية وتعليقه بمستوى منخفض مقارنةً بما كان عليه طراز عام 2015. وفي الوقت نفسه، فقد تم تصميم نظام التعليق الأمامي والخلفي، جنباً إلى جنب مع وحدة التقاطع، بصورة تضمن تحسين منظومة الحركة للسيارة.

نيسان جي تي-آر نيسمو
نيسان جي تي-آر نيسمو

وبالإضافة إلى إخضاع السيارة لعددٍ من الاختبارات المكثفة في اليابان وخارجها منذ أبريل من العام الماضي، فقد أجريت عليها مجموعة من التجارب المتنوعة، وذلك بالتعاون مع فريق شركاء “نيسمو” الرسميين خلال الموسم الحالي، والتي قطعت خلالها مسافة بلغت حوالي 30 ألف كيلومتر. ويحظى تصميم السيارة الجديدة بمواصفات تنافسية متطورة بفضل التحسينات التي أجريت في أدائها الأساسي، وفي الوقت ذاته، يتميز الطراز الجديد بسهولة التعامل معه والتحكم فيه سواء من قبل السائقين المحترفين أو العاديين، كما يحظى بمستوى مرتفع من الموثوقية.

مقالات ذات صلة